أسدل الستار مساء أمس على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للطبخ العريق بمدينة آسفي، بعد 3 أيام من الأنشطة التي جمعت بين الأصالة والإبداع والانفتاح على العالم.
سجلت الدورة مشاركة 56 متسابقاً ومشاركة دولية لـ 6 طهاة من فرنسا والمكسيك والهند، بحضور تجاوز 200 زائر. كما ساهم 7 شركاء في إنجاح هذه التظاهرة التي نظمتها جمعية حاضرة المحيط للتنمية والثقافة وإحياء التراث، بدعم من العلامتين المغربيتين “إديال” و”ضامتي”.
توجت لجنة التحكيم أسماء لامعة في مختلف المسابقات:
1. مسابقة طبق السردين: أمل بنصالح – المركز الأول.
2. مسابقة الطبخ التراثي: الثنائي مريم الكيسي وحنان زاغواري – المركز الأول.
3. مسابقة الحلويات المغربية: سناء فريكي – المركز الأول.
4. مسابقة نجمة الكعك المسفيوي: سهام الزوهير – المركز الأول.
ولم يقتصر المهرجان على التنافس، بل امتد للعمل التضامني، إذ تم توزيع الأطباق التي أُعدت خلال المهرجان على جمعية دار البر والإحسان، وجمعية دار البحار بآسفي، وقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس.
واختتم المنظمون الدورة بالتأكيد على مواصلة العمل لجعل المهرجان موعداً دولياً يروج لأسفي كعاصمة للتراث وفنون الطبخ المغربي.
Please follow and like us:
