احتضنت ملحقة جهة مراكش-أسفي اللقاءالترابي حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية تحت شعار ” تعليم ذو جودة للجميع”. وجاء اللقاء تتويجا للمشاورات التي عقدت على صعيد مؤسسات التربية والتكوين.
وأشرف على بدء المشاورات الترابية عامل الإقليم السيد ” الحسين شينان” رفقة السيد ” مولاي أحمد الكريمي” مدير أكاديمية التربية والتكوين لجهة مراكش-أسفي. كما عرف اللقاء حضور الكاتب العام لعمالة الإقليم و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأسفي، فضلا عن عدد من المنتخبين و الأطر الإدارية و التربوية بالإقليم، و ممثلو السلطات المحلية و عدد من المهتمين بالشأن التعليمي و التربوي.
وافتتحت فقرات اللقاء بكلمة السيد العامل الذي أبرز فيها أهمية هذه المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية، و رسم خارطة الطريق لكي تتحقق بالمدرسة المغربية مواصفات الجودة وتكافؤ الفرص، في انسجام تام مع غايات النموذج التنموي الجديد الذي يتأسس على التعليمات الملكية السامية.
بعد ذلك قدم السيد مدير الأكاديمية الخطوط العريضة لمحطة المشاورات الوطنية الثانية بالجهة بعد بنكرير. كما ذكر بأهداف المشاورات التي ستنطلق من مدارسة جميع المقترحات للوصول إلى ممارسة تربوية وبيداغوجية ستشكل دعامات القطاع في خارطة الطريق المدرسية للفترة مابين2022 و 2026.
وتضمن برنامج اللقاء بعد ذلك كلمة المدير الإقليمي للأكاديمية بأسفي. كما تم سيتم عرض أشغال الورشات وتقديم تقاريرها و المصادقة على التقرير الإقليمي الموحد.
.
Please follow and like us:
