شرعت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الكورس باسفي صباح اليوم الأربعاء 04ماي 2022 تحت إشراف رئيس الدائرة الثالثة و قائد الملحقة الإدارية التاسعة مصحوبا بأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، في شن حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي من طرف أصحاب المحلات التجارية والمقاهي وتجار الرصيف، و التي انطلقت من شارع فوسفاط إلى مجموعة من الاحياء والازقة بجنوب اسفي, بحيث تمت مفاجأة العديد من المحلات المحتلة للملك العمومي .
وحسب مصادر ” اسفي محيط ” فان هذه الحملة أسفرت عن حجز مجموعة مهمة من السلع والكراسي لأصحاب المقاهي و المطاعم والعلامات التجارية و كراريص الباعة المتجولين ، و ذلك بسبب شكايات تقدم بها مواطنين معبرين من خلالها عن استياءهم من الاحتلال الذي ينتج عن استغلال أرصفة المنطقة . مضيفة أن القائد دعا أرباب المقاهي والمحتلين للملك العمومي إلى احترام المسافات القانونية كما هي مدونة في التراخيص المسلمة لهم من لدن السلطات المختصة.
وأفادت المصادر ذاتها، أن هذه المبادرة لقيت إعجابا واستحسانا وترحيبا من طرف فعاليات المجتمع المدني والمواطنين الذين واكب بعضهم مجريات هذه الحملة ، مطالبين بتعميمها على مختلف المناطق، خصوصا النقط السوداء بالمدينة
Please follow and like us:
